محليات

هيئة الإعلام تعمم بتنظيم التصوير والبث أمام قاعات امتحانات الثانوية العامة

عمّمت هيئة الإعلام، الأربعاء، على جميع المطبوعات الصحفية والإلكترونية، ومحطات البث الإذاعي والتلفزيوني، والمؤسسات الإعلامية والصحفية الأجنبية المعتمدة في المملكة، كتابا لوزارة التربية والتعليم ينظم عمليات التصوير والمقابلات الصحفية مع طلبة الثانوية العامة “التوجيهي”.

وتضمن قرار وزارة التربية عدم إجراء أي أعمال تصوير، أو بث مباشر، أو لقاءات إعلامية أمام مداخل قاعات الامتحان أو في محيطها أثناء فترة انعقاد الجلسات الامتحانية، إلا بعد الحصول على تصريح رسمي مسبق صادر عن هيئة الإعلام.

وأكدت الوزارة أن هذا الإجراء يأتي حرصا منها على توفير بيئة امتحانية آمنة، ومستقرة نفسيا للطلبة، بما يضمن أداءهم للامتحانات في أجواء هادئة بعيدا عن أي مؤثرات أو ضغوط قد تشتت تركيزهم، معربة عن تقدريها للدورة الوطني المسؤول الذي تقوم به وسائل الإعلام في دعم العملية التربوية بما يحقق المصلحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى